الرئيسية > الخدمات> بوابة الدفع الإلكترونية

بوابة الدفع

ما هي بوابة الدفع الإلكترونية؟

تمكن بوابة الدفع الإلكترونية كل من التجار، المؤسسات، والجهات الحكومية تحصيل مدفوعات المعاملات المالية إلكترونيا عن طريق إستخدام بطاقات الخصم (الصراف الآلي) حيث تدعم البوابة طرق متعددة للدفع الإلكتروني مثل شبكة الإنترنت، تطبيقات الهاتف الذكية، أجهزة الكشك، ومراكز الإتصال تحت أعلى معايير للأمن والسلامة. تقبل بوابة بنفت جميع بطاقات الخصم (ATM) المصدرة محلياً. والجدير بالذكر هو إن بوابة بنفت مرنة للتتلائم مع إحتياجات ومتطلبات الخاصة لدى المؤسسات.


كيف تعمل البوابة؟

تتأكد البوابة من صحة هوية مستخدم البطاقة بالإضافة إلى تشفير المعاملة مع ضمان إرسالها إلى الجهة الصادرة للبطاقة بكل سرية وأمانة. حيث تقوم البوابة بفك التشفير المعاملة بعد استلام الرد من الجهة الصاردة للبطاقة وإعادة إرسالها إلى نظام الفواتير والمحاسبة بكل سرية وأمانة. 


ما هي فوائد بوابة الدفع الإلكترونية؟

  • توفر عمليات دفع فورية آمنة.
  • تسهل من عمليات تسوية ومطابقة المدفوعات.
  • تخصيص النظام ليلائم احتياجات الشركات والمؤسسات الخاصة.
  • امكانية دمج البوابة مع شبكة الانترنت، تطبيقات الهواتف الذكية، اجهزة الكشك، مراكز الاتصال و أجهزة المحمول لتحصيل المدفوعات بشكل فوري او على شكل دفعات.
  • تحمي التجار والمؤسسات من عمليات النصب والإحتيال.
  • دعم لعمليات المطالبات والتسوية الخاصة بمعاملات الزبائن.


كيفية الإشتراك؟


 يتوجب على التجار، المؤسسات، والجهات الحكومية الراغبة في حصول على خدمات الدفع الإلكترونية توقيع اتفاقية مع احدى البنوك المشاركة في الخدمة. حيث تقوم شركة بنفت البقيام بكل العمليات التقنية لربط الموقع الإلكتروني، أجهزة الكشك، نظام خدمة الهاتف (IVR) ومراكز الإتصال للبوابة من أجل تحصيل المدفوعات بالإضافة إلى عمليات التسوية. للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بنا من خلال الرابط التالي .