07/02/2016
بتلكو توقع شراكة تعاون استراتيجي مع شركة بنفت
اتخذت بتلكو، مزود الحلول الرقمية الرائد في البحرين، خطوة للأمام ضمن خططها للترقيم وذلك من خلال الدخول في اتفاق شراكة تعاون استراتيجي مع شركة بنفت، الشبكة الوطنية للصراف الآلي ونقاط البيع ، و منصة نظام البحرين لمقاصة الشيكات الإلكتروني و منصة نظام التحويلات المالية الإلكتروني. وقد أسهمت شراكة التعاون الإستراتجي في تسهيل تطوير شبكة متقدمة لخدمة القطاع المصرفي عبر خدمات شركة بنفت الرئيسة و المقدمة للبنوك والمؤسسات المالية وغير المالية الأخرى. وتضع هذه الشراكة الاستراتيجية بتلكو في موقع الشريك الرئيسي لتوفير البنية التحتية للشبكة المالية و بيئة ملائمة لاستمرارية الأعمال وكذلك مركز لاستمرارية الأعمال أثناء الكوارث وذلك للخدمات الرئيسة لشركة بنفت كنظام الشبكة الوطنية للصراف الآلي ونقاط البيع، و منصة نظام البحرين لمقاصة الشيكات الإلكتروني (BCTS) و ومؤخراً منصة نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) وموقع التعافي من الكوارث.
وقد تم إكمال اتفاق شراكة التعاون عبر التوقيع على اتفاق خلال اجتماع عقد بمبنى شركة بنفت في برج بنك البحرين الوطني يوم الأحد 31 يناير 2016. وقد وقع هذا الاتفاق كل من الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشمي، والرئيس التنفيذي لشركة بنفت، عبد الواحد جناحي، بحضور عدد من المسؤولين بالشركتين.
و الجدير بالذكر أن نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) هو مشروع وطني عهد به إلى شركة بنفت من قبل مصرف البحرين المركزي، والذي يربط جميع مصارف التجزئة ومصدري فواتير في البحرين ويعمل على تعزيز فعالية تحويل الأموال وعرض الفواتير ودفعها، مما يمكن كل من البنوك والأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية من الاستفادة من هذا المشروع الوطني الحيوي والهام. بحيث تكون الخدمات الجديدة، التي تم تدشينها في نوفمبر 2015 من قبل شركة بنفت بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي وبالتنسيق مع جميع المصارف التجارية وكبار مصدري الفواتير، في خدمة مختلف القنوات المصرفية؛ مثل الفروع، المعاملات المصرفية عبر الإنترنت والمعاملات المصرفية عبر الهاتف النقال. سيعمل نظام التحويلات المالية الإلكتروني  (EFTS) على تعزيز وتسهيل حركة الأموال ومدفوعات الفواتير في البحرين في مختلف القطاعات بما يسهم في وجود قطاع خدمات مصرفي أكثر فعالية واستباقية.
وضمن الاتفاق، سيتم ادراج شركة بتلكو ضمن نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) عبر خدمة فواتير "Fawateer" لتمكين زبائنها من قراءة فواتير بتلكو ودفعها بأسوب أكثر فعالية، وأكثر سرعة وسهولة وانسيابية. كما ستتم معالجة جميع عمليات تحصيل فواتير بتلكو ومبيعات القسائم ضمن الفروع المصرفية، مواقع المعاملات المصرفية على الإنترنت وتطبيقات الهاتف النقال للمعاملات المصرفية، بطريقة إلكترونية من خلال عمليات تحويل الأموال إلكترونيا لحساب بتلكو. كما أن المصارف التي كانت لا توفر خدمة دفع فواتير بتلكو أصبحت الآن في موقع يمكنها من عمل ذلك من خلال الانضمام إلى خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني  (EFTS) .
وقالت السيدة الهاشمي بأن بتلكو سعيدة لتوقيع شراكة التعاون الاستراتيجي مع شركة بنفت لتسهيل وتعزيز خيارات الدفع لزبائن بتلكو وأيضا تركيز الجهود على تطوير خدمات شبكات اتصالات وربط عالمية المستوى للقطاع المصرفي.
وأضافت السيدة الهاشمي "يتوقع لشراكة التعاون الاستراتيجي هذه أن تضيف قيمة للشركتين ونحن نتطلع للعمل عن قرب مع شركة بنفت لمصلحة زبائننا وأيضا لتقوية علاقاتنا مع بنفت ونحن نمضي قدما".
من جانبه، قال السيد جناحي بأن شركة بنفت سعيدة بالدخول في هذا التعاون الاستراتيجي مع مزود حلول الشبكات و الاتصالات الرائد في البحرين، بتلكو.
وتابع قائلا "إن تدشين خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) قبل أشهر قليلة كانت نقلة نوعية للخدمات المالية في البحرين. ستسهم خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) في تقليص الفترة الزمنية لعمليات التحويل الإلكترونية وأنواع المدفوعات وتحويلها لمعاملة فورية تتميز بالمرونة والأمان، حيث لا تستغرق أكثر من 30 ثانية، أو مع تأجيل المعاملة حسب احتياجات الزبون".
جدير بالذكر أن بتلكو تسعى باستمرار لتلبية جميع متطلبات الاتصالات لقطاع الأعمال وقطاعات المستهلكين عبر مجموعتها المتكاملة من الحلول والخدمات الرقمية.
الأخبار و الفعاليات